المقرئ الشيخ نور الدين افرحاتن من أعلام مدينة البليدة

مواضيع مفضلة

أوقات الصلاة بمدينة البليدة

الخميس، 14 أبريل 2022

المقرئ الشيخ نور الدين افرحاتن من أعلام مدينة البليدة

المقرئ الشيخ نور الدين افرحاتن من أعلام مدينة البليدة



       المقرئ الشيخ "نور الدين بن محمد الشريف افرحاتن" ، مجاز في القراءات العشر، من مواليد 20 اكتوبر 1978م الموافق ل 12 ذو القعدة 1398 هجري، بولاية البليدة متزوج واب ل أربعة أبناء.

  حفظ القرأن الكريم كاملا، وهو مجاز بالقراءات العشر، من طريقي الشاطبية والدرة، ومجاز برواية ورش عن نافع من طريق الأصبهاني من طريق طيبة النشر، ومجاز برواية حفص عن عاصم من طريق المصباح عن طريق طيبة النشر، مجاز ببعض متون التجويد والقراءت كالتحفة والجزرية والدرر اللوامع والسخاوية والشاطيبة والدرة وغيرها، ومجاز ببعض الكتب كالشمائل المحمدية والأربعين النووية، والتبيان في أداب حملة القرأن، والقطوف الدانية في المسلسلات القرأنية.

  زاول الشيخ افرحاتن تعليمه الأكاديمي الى شهادة الليسانس في العلوم التجارية، تخصص مالية (جامعة البليدة)، وهو الان موظف بمؤسسة وطنية بولاية البليدة.

  ويشتغل الشيخ متطوعا في خدمة كتاب الله كامقرئ للقران الكريم والقراءات العشر بمسجد ابي ذر الغفاري بمدينة البليدة، و مسجد الفرقان بدائرة ولاديعيش، وهو عضو بهيئة الإقراء للقرأن الكريم بمدرسة الشيخ محمد بن جلول بوسط المدينة، وهو عضو في لجنة مراجعة وتدقيق المصحف الشريف بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

  كما اشرف الشيخ على العديد من الدورات العلمية في القران الكريم والمتون العلمية في عدة ولايات الوطن. 
  وتمت اجازة عديد الطلبة على يد الشيخ نور الدين افرحاتن في القراءات العشر والمتون. 

  بالإظافة الى ما له من إلقاء للمحظرات، وإمامة المصلين في مختلف الصلاوات، وصلاة التروايح والتي مر بدوره بمختلف مساجد الولاية. 
  وللشيخ عدة مؤلفات في مدارسة كتاب الله نذكر منها:
* اللآلئ العطرة في تنبيه على المسائل المهمة في رواية ورش المتواترة.
* المعين على حفظ متشابه لفظ الكتاب المبين.
* تصحيح وظبط متن الدرر اللوامع في مقر الإمام نافع، وغيرها

_.... للشيخ فضل كبير بعد فضل الله سبحانه وتعالى في تدريس وتعليم ومدارسة كتاب الله ونقله للشباب، حفظ الله الشيخ وثبته على العمل الصالح وان يكون في ميزان اعماله يوم القيامة 

المقال: "للأستاذ سالم بوحامدي" بتصرف.


إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف